أخبارترند مصرخدمات

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول بالقاهرة وجميع المحافظات

"ترند تايم" ينشر توزيعة درجات الصف الثالث الإعدادي

كتب: محمود مصطفى

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، تشهد محركات البحث العديد من طلبات البحث عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول، بالتزامن مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 للصف الثالث الإعدادي، حيث من المقرر اختتام ماراثون الامتحانات الأربعاء 24 يناير 2024.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس 2024

ومن جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 أو الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 بجميع محافظات الجمهورية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سوف يتم الإعلان عنها فور انتهاء كل محافظة من عملية التصحيح والرصد الدرجات وتكون في غضون من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

وأوضحت أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ، ترند تايم
امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ، ترند تايم

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالمحافظات

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول سيكون حسب ظروف كل محافظة، موضحة أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الثاني.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

ويوضح موقع “ترند تايم” توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصل الدراسي الأول:
مادة اللغة العربية: 40 درجة
– مادة الرياضيات: 30 درجة
– مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
– مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة
-مادة العلوم: 20 درجة
ويكون مجموع المواد 140

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس والاسم عبر بوابة التعليم الأساسي بإتباع الخطوات التالية:

– الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.

– اختيار المرحلة التعليمية.

– اختر الصف الثالث الإعدادي عند خانة الصف.

– اختر الفصل الدراسي الأول.

– حدد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

– ادخل البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس، مع مراعاة الدقة وكتابتها بأماكنها المحددة.

– كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الخاصة به.

– اضغط على «استعلام»، ثم انتظر لبعض الوقت إلى أن تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 جميع المحافظات، ترند تايم
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 جميع المحافظات، ترند تايم

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس بالقاهرة والمحافظات

ويتطلع آلاف الطلاب في المحافظات المختلفة لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس، مع نهاية الامتحانات وبدء رحلة التصحيح والاستعداد لإعلان النتيجة.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس بسوهاج

وقال الدكتور ياسر محمود، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج لـ«الوطن»، إن موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس يحين في الأسبوع الثانى من شهر فبراير، حيث يتم تصحيح الامتحانات بالكنترولات المركزية للقطاعات الثلاثة.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي في قنا

وقال محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 سيكون عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة والاعتماد لتظهر خلال شهر فبراير.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالبحر الأحمر

وأوضح هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، أنّ موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 سيكون في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالشرقية، سيكون خلال أسبوع عقب انتهاء أعمال الكنترول.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالجيزة

كشفت مديرية تعليم الجيزة، أنه من المقرر أن تُعلن نتيجة الشهادة الإعدادية عقب انتهاء الامتحانات بنحو 10 أيام أي خلال الأسبوع الأول من فبراير.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالقاهرة
أفادت تربية وتعليم القاهرة أن موعد اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة من المقرر أن يتم بعد انتهاء الامتحانات بـ10 أيام، أي حوالي الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالدقهلية
كشف محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 سيكون في بداية شهر فبراير المقبل، عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات واعتمادها من محافظ الإقليم.

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالقليوبية
أفادت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أن موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي من المتوقع أن يكون مطلع شهر فبراير المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى